• إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

إسحاق نيوتن




كريستوفر كولومبوس  (ولد في الفترة ما بين 26 أغسطس و 31 أكتوبر؟ 1451 ، جنوة [إيطاليا] - توفي في 20 مايو 1506 ، بلد الوليد ، إسبانيا) ، ملاح رئيسي وأدميرال قام بأربع رحلات عبر المحيط الأطلسي (1492–14 93 ، 1493–1496 ، 1498–1500 ، و 1502–04) فتحت الطريق أمام الاستكشاف والاستغلال والاستعمار الأوروبي للأمريكتين. لطالما أطلق عليه اسم "مكتشف" العالم الجديد ، على الرغم من أن الفايكنج مثل ليف إريكسون زاروا أمريكا الشمالية قبل خمسة قرون. قام كولومبوس برحلاته عبر المحيط الأطلسي تحت رعاية فرديناند الثاني وإيزابيلا الأول ، الملوك الكاثوليك في أراغون ، قشتالة ، وليون في إسبانيا. كان في البداية مليئًا بالأمل والطموح ، وهو طموح يرضيه جزئياً لقبه "أميرال بحر المحيط" ، الذي مُنح له في أبريل 1492 ، ومن خلال المنح المسجلة في كتاب الامتيازات (سجل بألقابه ومطالباته) ). ومع ذلك ، مات رجلا بخيبة أمل

شهدت الفترة بين احتفالات الذكرى المئوية لإنجازات كولومبوس في 1892-1893 وتلك الخمسية لعام 1992 تقدمًا كبيرًا في منحة كولومبوس الدراسية. ظهرت العديد من الكتب حول كولومبوس في التسعينات ، وبدأت رؤى علماء الآثار وعلماء الأنثروبولوجيا تكمل آراء البحارة والمؤرخين. أثار هذا الجهد نقاشا كبيرا. كان هناك أيضا تحول كبير في النهج والتفسير. لقد أفسح الفهم الأقدم المؤيد لأوروبا المجال أمام أحد الأشخاص من منظور سكان الأمريكتين أنفسهم. وفقًا للفهم الأقدم ، كان "اكتشاف" الأمريكتين انتصارًا كبيرًا ، حيث لعب كولومبوس دور البطل في إنجاز الرحلات الأربع ، في كونه وسيلة لتحقيق ربح مادي كبير لإسبانيا ودول أوروبية أخرى ، وانفتاح الأمريكتين على الاستيطان الأوروبي. ومع ذلك ، فقد ركز المنظور الأحدث على الجانب المدمر للغزو الأوروبي ، مع التركيز ، على سبيل المثال ، على التأثير الكارثي لتجارة الرقيق والخراب من الأمراض المستوردة على الشعوب الأصلية في منطقة البحر الكاريبي والقارات الأمريكية. تضاءل الشعور بالانتصار وفقًا لذلك ، وتم استبدال نظرة كولومبوس كبطل ، بالنسبة للكثيرين ، من قبل رجل معيب بشدة. في حين أن هذا التصور الثاني نادرًا ما يشك في صدق كولومبوس أو قدراته كملاح ، فإنه يزيله بشكل قاطع من منصبه في الشرف. تدخل النشطاء السياسيون من جميع الأنواع في النقاش ، مما زاد من عرقلة التوفيق بين هذه الآراء المتباينة.



لا يُعرف الكثير عن حياة كولومبوس المبكرة. يعتقد الغالبية العظمى من العلماء ، مستشهدين بشهادة كولومبوس لعام 1498 ووثائق أرشيفية من جنوة وسافونا ، أنه ولد في جنوة لأسرة مسيحية ؛ ومع ذلك ، فقد ادعى أنه كان يهوديًا متحولًا أو أنه ولد في إسبانيا أو البرتغال أو أي مكان آخر. كان كولومبوس الابن الأكبر لدومينيكو كولومبو ، وهو عامل صوف وتاجر من جنوة ، وسوزانا فونتاناروسا ، زوجته. بدأت مسيرته كبحارة بشكل فعال في البحرية التجارية البرتغالية. بعد أن نجا من حطام سفينة قبالة كيب سانت فنسنت في النقطة الجنوبية الغربية من البرتغال عام 1476 ، استقر في لشبونة مع شقيقه بارثولوميو. تم توظيف كلاهما كصانع رسوم بيانية ، لكن كولومبوس كان في الأساس رائد أعمال بحري. في عام 1477 ، أبحر إلى أيسلندا وأيرلندا مع البحرية التجارية ، وفي عام 1478 كان يشتري السكر في ماديرا كوكيل لشركة Genurese of Centurioni. في عام 1479 التقى وتزوج فيليبا بيريستريللو إي مونيز ، عضو عائلة برتغالية نبيلة فقيرة. ولد ابنهما ، دييغو ، في عام 1480. بين 1482 و 1485 كولومبوس تداول على طول سواحل غينيا والذهب في غرب أفريقيا الاستوائية وقام برحلة واحدة على الأقل إلى القلعة البرتغالية خورخي دا مينا (الآن Elmina ، غانا) هناك ، واكتسب معرفة الملاحة البرتغالية وأنظمة الرياح الأطلسية على طول الطريق. توفي فيليبا في عام 1485 ، واتخذ كولومبوس عشيقته بياتريس إنريكيز دي هارانا من قرطبة ، التي كان لديه ابنه الثاني فرديناند (ولد عام 1488).
إسحاق نيوتن bbb on 8:05 ص 5

ليست هناك تعليقات:

يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة TH3 BOSS
تصميم و تكويد : تصميم ون ايجي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.