• إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

ادلوف هتلر



حياته


بعد تقاعد والده من دائرة الجمارك الحكومية ، قضى أدولف هتلر معظم طفولته في لينز ، عاصمة النمسا العليا. بقيت مدينته المفضلة طوال حياته ، وأعرب عن رغبته في أن يدفن هناك. توفي ألويس هتلر في عام 1903 لكنه ترك معاشًا ومدخرات كافية لدعم زوجته وأطفاله. على الرغم من أن هتلر كان يخشى ويكره والده ، فقد كان ابنًا مخلصًا لوالدته ، التي توفيت بعد معاناة كبيرة في عام 1907. مع سجل مختلط كطالب ، لم يتقدم هتلر أبدًا إلى ما بعد التعليم الثانوي. بعد مغادرة المدرسة ، زار فيينا ، ثم عاد إلى لينز ، حيث حلم بأن يصبح فنانًا. في وقت لاحق ، استخدم البدل الصغير الذي استمر في رسمه للحفاظ على نفسه في فيينا. كان يرغب في دراسة الفن ، الذي كان لديه بعض الكليات ، لكنه فشل مرتين في تأمين الالتحاق بأكاديمية الفنون الجميلة. لعدة سنوات عاش حياة وحيدة ومعزولة ، وكسب الرزق غير المستقر من خلال رسم البطاقات البريدية والإعلانات والانتقال من نزل بلدي إلى آخر. أظهر هتلر بالفعل سمات ميزت حياته في وقت لاحق: الوحدة والسرية ، ووضع بوهيمي للوجود اليومي ، وكراهية الكوزموبوليتانية والطابع متعدد الجنسيات لفيينا.
في عام 1913 انتقل هتلر إلى ميونيخ. تم فحصه للخدمة العسكرية النمساوية في فبراير 1914 ، وتم تصنيفه على أنه غير لائق بسبب القوة البدنية غير الكافية ؛ ولكن عندما اندلعت الحرب العالمية الأولى ، التمس الملك البافاري لويس الثالث للسماح له بالخدمة ، وبعد يوم واحد من تقديم هذا الطلب ، تم إبلاغه أنه سيسمح له بالانضمام إلى فوج المشاة الاحتياطي البافاري السادس عشر. بعد حوالي ثمانية أسابيع من التدريب ، تم نشر هتلر في أكتوبر 1914 إلى بلجيكا ، حيث شارك في معركة إبرس الأولى. خدم طوال الحرب ، وأصيب في أكتوبر 1916 ، وسُن بعد ذلك بالغاز بعد عامين بالقرب من إيبرس. تم نقله إلى المستشفى عندما انتهى الصراع. خلال الحرب ، كان باستمرار في الخط الأمامي باعتباره عداء مقر ؛ تمت مكافأة شجاعته في العمل بالصليب الحديدي ، الدرجة الثانية ، في ديسمبر 1914 ، والصليب الحديدي ، الدرجة الأولى (زخرفة نادرة لعريف) ، في أغسطس 1918. استقبل الحرب بحماس ، كمساعدة كبيرة من الإحباط وعدم اليقين في حياة المدنيين. وجد الانضباط والزمالة مرضية وتأكد في إيمانه بالفضائل البطولية للحرب.

صعود إلى السلطة

خرج من المستشفى وسط الفوضى الاجتماعية التي أعقبت هزيمة ألمانيا ، تولى هتلر العمل السياسي في ميونيخ في مايو - يونيو 1919. وكعامل سياسي في الجيش ، انضم إلى حزب العمال الألماني الصغير في ميونيخ (سبتمبر 1919). في عام 1920 تم تكليفه بدعاية الحزب وترك الجيش ليكرس نفسه لتحسين موقعه داخل الحزب ، والذي أعيدت تسميته في ذلك العام National-sozialistische Deutsche Arbeiterpartei (النازية). كانت الظروف قد حان لتطوير مثل هذا الحزب. وزاد الاستياء من خسارة الحرب وشدة شروط السلام من المصاعب الاقتصادية وجلب الاستياء على نطاق واسع. كان هذا حادًا بشكل خاص في بافاريا ، بسبب انفصالها التقليدي وكراهية المنطقة الشعبية للحكومة الجمهورية في برلين. في مارس 1920 ، حاول انقلاب قام به عدد قليل من ضباط الجيش دون جدوى إقامة حكومة يمينية.

جاءت ذروة هذا النمو السريع للحزب النازي في بافاريا في محاولة للاستيلاء على السلطة في ميونيخ (Beer Hall) Putsch في نوفمبر 1923 ، عندما حاول هتلر والجنرال إريك لودندورف الاستفادة من الارتباك والمعارضة السائدة لفايمار الجمهورية لإجبار قادة الحكومة البافارية وقائد الجيش المحلي على إعلان ثورة وطنية. في الاشتباك الذي نتج عن ذلك ، أطلقت الشرطة والجيش النار على المتظاهرين المتقدمين ، مما أسفر عن مقتل عدد منهم. أصيب هتلر ، وقتل أربعة من رجال الشرطة. عند محاكمته بتهمة الخيانة ، استفاد بشكل مميز من الدعاية الهائلة الممنوحة له. كما استخلص درساً حيوياً من Putsch - وهو أن الحركة يجب أن تحقق السلطة بالوسائل القانونية. حكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات لكنه قضى تسعة أشهر فقط ، وأولئك الذين في راحة نسبية في قلعة لاندسبرغ. استغل هتلر الوقت لإملاء المجلد الأول من كتاب مين كامبب ، وسيرته الذاتية السياسية بالإضافة إلى خلاصة لأفكاره المتعددة.

ومع ذلك ، أدى ظهور الكساد في عام 1929 إلى فترة جديدة من عدم الاستقرار السياسي. في عام 1930 ، تحالف هتلر مع القومي ألفريد هوغنبرغ في حملة ضد خطة الشباب ، وهي إعادة تفاوض ثانية لمدفوعات تعويضات الحرب في ألمانيا. بمساعدة صحف هوغنبرغ ، تمكن هتلر لأول مرة من الوصول إلى جمهور على الصعيد الوطني. كما مكنه التحالف من الحصول على الدعم من العديد من أقطاب الأعمال والصناعة الذين يسيطرون على الصناديق السياسية وكانوا حريصين على استخدامها لإنشاء حكومة يمينية قوية مناهضة للمجتمع. الإعانات التي تلقاها هتلر من الصناعيين وضعت حزبه على أساس مالي آمن ومكنته من جعل جاذبيته العاطفية فعالة للطبقة الوسطى الدنيا والعاطلين عن العمل ، بناءً على إعلان إيمانه بأن ألمانيا ستستيقظ من معاناتها لتؤكد من جديد عظمة طبيعية. إن تعاملات هتلر مع هوغنبرغ والصناعيين تجسد مهارته في استخدام أولئك الذين سعوا لاستخدامه. لكن أهم إنجازاته كان تأسيس حزب وطني حقيقي (مع ناخبيه وأتباعه من الطبقات المختلفة والمجموعات الدينية) ، فريد من نوعه في ألمانيا في ذلك الوقت.

الحرب العالمية الثانية 


افترض هتلر استراتيجية الحرب الألمانية منذ البداية. عندما فشلت الحملة الناجحة ضد بولندا في التوصل إلى اتفاق السلام المنشود مع بريطانيا ، أمر الجيش بالاستعداد لهجوم فوري في الغرب. جعل الطقس السيئ بعض جنرالاته المترددين يؤجلون الهجوم الغربي. وقد أدى هذا بدوره إلى تغييرين رئيسيين في التخطيط. الأول هو أمر هتلر بإحباط وجود بريطاني محتمل في النرويج من خلال احتلال ذلك البلد والدنمارك في أبريل 1940. اهتم هتلر باهتمام شخصي وثيق بهذه العملية الجريئة. من هذا الوقت فصاعدًا ، ازداد تدخله في تفاصيل العمليات العسكرية بشكل مطرد. والثاني هو اعتماد هتلر الهام لخطة الجنرال إريك فون مانشتاين للهجوم عبر آردن (التي بدأت في 10 مايو) بدلاً من الشمال. كان هذا نجاح باهر ومذهل. وصلت الجيوش الألمانية إلى موانئ القناة (التي لم يتمكنوا من الوصول إليها خلال الحرب العالمية الأولى) في 10 أيام. استسلمت هولندا بعد 4 أيام وبلجيكا بعد 16 يومًا. أوقف هتلر دبابات الجنرال جيرد فون روندستيدت جنوب دونكيرك ، مما مكن البريطانيين من إخلاء معظم جيشهم ، لكن الحملة الغربية ككل كانت ناجحة بشكل مدهش. في 10 يونيو ، دخلت إيطاليا الحرب إلى جانب ألمانيا. في 22 يونيو وقع هتلر هدنة منتصرة مع
الفرنسيين على موقع الهدنة لعام 1918.

كان هتلر يأمل في أن يتفاوض البريطانيون على هدنة. عندما لم يحدث ذلك ، شرع في التخطيط لغزو بريطانيا ، إلى جانب القضاء على القوات الجوية البريطانية. في نفس الوقت بدأت الاستعدادات لغزو الاتحاد السوفياتي ، والذي كان في رأي هتلر الأمل الأخير لبريطانيا في الحصن ضد السيطرة الألمانية على القارة. ثم غزا موسوليني اليونان ، حيث جعل فشل الجيوش الإيطالية من الضروري أن تأتي القوات الألمانية لمساعدتها في البلقان وشمال إفريقيا. وتعطلت خطط هتلر أكثر بسبب الانقلاب في يوغوسلافيا في مارس 1941 ، مما أطاح بالحكومة التي عقدت اتفاقية مع ألمانيا. أمر هتلر جيوشه على الفور بإخضاع يوغوسلافيا. كانت الحملات في مسرح البحر الأبيض المتوسط ، على الرغم من نجاحها ، محدودة ، مقارنة بغزو روسيا. سيوفر هتلر القليل من القوات من عملية بربروسا ، الغزو المخطط للاتحاد السوفياتي.

بحلول عام 1938 ، جعل هتلر ألمانيا أقوى وأخف دولة في أوروبا (وربما في العالم). لقد حقق كل هذا بدون حرب (وهناك الآن بعض المؤرخين الذين صرحوا أنه لو توفي في عام 1938 قبل بدء عمليات الإعدام الجماعية ، لكان قد دخل التاريخ باعتباره أعظم رجل دولة في تاريخ الشعب الألماني). في الواقع ، اقترب من كسب الحرب عام 1940. لكن مقاومة بريطانيا (التي جسدها ونستون تشرشل) أحبطته. ومع ذلك ، فقد تطلب الأمر من التحالف الأنغلو- أمريكي الساحق مع الاتحاد السوفييتي هزيمة الرايخ الثالث ، من نواح كثيرة وغير عادية. وهناك أسباب للاعتقاد بأن أيا من الجانبين لم يكن ليتمكن من غزوه وحده. في الوقت نفسه ، كانت وحشيته وبعض قراراته هي التي أدت إلى تدميره ، وربط التحالف غير العادي للرأسماليين والشيوعيين ، وتشرشل وروزفلت وستالين معًا. اعتقد هتلر أنه رجل دولة عظيم ، لكنه لم يدرك الازدراء غير المشروط لما أطلقه ؛ كان يعتقد أن ائتلاف أعدائه سينفصل في النهاية ، وبعد ذلك سيكون قادرًا على الاستقرار مع هذا الطرف أو ذاك. في التفكير هكذا خدع نفسه ، على الرغم من أن هذه الرغبات والآمال كانت موجودة أيضًا بين العديد من الألمان حتى النهاية.
ادلوف هتلر bbb on 7:19 ص 5

ليست هناك تعليقات:

يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة TH3 BOSS
تصميم و تكويد : تصميم ون ايجي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.