• إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

إسحاق نيوتن



إسحاق نيوتن ،  ، (ولد في 25 ديسمبر 1642 [4 يناير 1643 ، نيو ستايل] ، وولفثورب ، لينكولنشاير ، إنجلترا - توفي في 20 مارس [31 مارس] ، 1727 ، لندن) ، فيزيائي ورياضي إنجليزي ، الذي كانت الشخصية التي بلغت ذروتها للثورة العلمية في القرن السابع عشر. في علم البصريات ، أدمج اكتشافه لتكوين الضوء الأبيض ظاهرة الألوان في علم الضوء ووضع الأساس للبصريات الفيزيائية الحديثة. في الميكانيكا ، أسفرت قوانينه الثلاثة للحركة ، المبادئ الأساسية للفيزياء الحديثة ، عن صياغة قانون الجاذبية الكونية. في الرياضيات ، كان المكتشف الأصلي للحساب المتناهي الصغر. كانت فلسفة نيوتن Naturalis Principia Mathematica (المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية ، 1687) واحدة من أهم الأعمال الفردية في تاريخ العلوم الحديثة.

النشاة

ولد في قرية Woolsthorpe ، وكان نيوتن الابن الوحيد لليومان المحلي ، وكذلك إسحاق نيوتن ، الذي توفي قبل ذلك بثلاثة أشهر ، وهانا Ayscough. في نفس العام ، توفي جاليليو جاليلي في أركتري بالقرب من فلورنسا. سوف يلتقط نيوتن في النهاية فكرته عن علم رياضي للحركة ويجعل عمله يؤتي ثماره بالكامل. طفل صغير وضعيف ، لم يكن من المتوقع أن يعيش نيوتن في اليوم الأول من حياته ، ناهيك عن 84 عامًا. حرم من أب قبل ولادته ، وفقد والدته أيضًا ، حيث تزوجت مرة أخرى خلال عامين ؛ زوجها ، الوزير الميسور ، برنابا سميث ، ترك الشاب إسحاق مع جدته وانتقل إلى قرية مجاورة لتربية ابن وابنتين. لمدة تسع سنوات ، حتى وفاة برنابا سميث في عام 1653 ، تم فصل إسحاق فعليًا عن والدته ، ونسبت ميوله الذهنية الواضحة إلى هذا الحدث المؤلم. أنه يكره زوج والدته قد نكون على يقين. عندما فحص حالة روحه عام 1662 وجمع قائمة الخطايا باختصار ، تذكر "تهديد والدي وأمي سميث لحرقهما والبيت فوقهما". إن الإحساس الحاد بعدم الأمان الذي جعله يشعر بالقلق الشديد عندما تم نشر أعماله وعنيف بشكل غير عقلاني عندما دافع عنه رافق نيوتن طوال حياته ويمكن إرجاعه إلى سنواته الأولى.

بعد أن ترملت والدته مرة ثانية ، قررت أن يدير ابنها البكر ممتلكاتها الكبيرة الآن. ومع ذلك ، أصبح من الواضح بسرعة أن هذه ستكون كارثة ، سواء بالنسبة للتركة أو لنيوتن. لم يستطع أن يركز نفسه على الشؤون الريفية - كان من المقرر أن يشاهد الماشية ، وكان يلتف تحت شجرة مع كتاب. لحسن الحظ ، تم التعرف على الخطأ ، وأعيد نيوتن إلى مدرسة القواعد في جرانثام ، حيث درس بالفعل ، للتحضير للجامعة. كما هو الحال مع العديد من العلماء البارزين في هذا العصر ، غادر في نوادر غرانثام عن قدرته الميكانيكية ومهارته في بناء نماذج من الآلات ، مثل الساعات وطواحين الهواء. في المدرسة ، اكتسب على ما يبدو أمرًا قويًا باللغة اللاتينية ولكن ربما لم يتلق أكثر من القليل من الحساب. بحلول يونيو 1661 ، كان على استعداد للتسجيل في كلية ترينيتي في كامبريدج ، وهو أكبر سنًا إلى حد ما من الطلاب الجامعيين الآخرين بسبب انقطاع تعليمه.

العمل خلال سنوات الطاعون

عندما حصل نيوتن على درجة البكالوريوس في أبريل 1665 ، كانت أكثر مهنة البكالوريوس البارزة في تاريخ التعليم الجامعي قد مرت دون اعتراف. بمفرده ، دون توجيه رسمي ، سعى إلى الفلسفة الجديدة والرياضيات الجديدة وجعلها خاصة به ، لكنه اقتصر تقدم دراسته على دفاتر ملاحظاته. ثم ، في عام 1665 ، أغلق الطاعون الجامعة ، واضطر خلال معظم العامين التاليين إلى البقاء في منزله ، والتفكير في أوقات الفراغ بما تعلمه. خلال سنوات الطاعون وضع نيوتن أسس حساب التفاضل والتكامل ووسع نظرة ثاقبة إلى مقال بعنوان "من الألوان" ، والذي يحتوي على معظم الأفكار التي تم شرحها في بصرياته. خلال هذا الوقت ، قام بفحص عناصر الحركة الدائرية ، وتطبيق تحليله على القمر والكواكب ، واستمد العلاقة العكسية المربعة التي تنقصها القوة الموجهة شعاعيًا التي تعمل على كوكب مع مربع بعده عن الشمس - التي كانت لاحقًا حاسمة لقانون الجاذبية الكونية. لم يسمع العالم شيئًا عن هذه الاكتشافات.

السنوات الأخيرة

خلال سنواته الأخيرة ، أخرج نيوتن إصدارات أخرى من أعماله المركزية. بعد الإصدار الأول من Opticks في عام 1704 ، الذي نشر مجرد عمل تم إجراؤه قبل 30 عامًا ، نشر طبعة لاتينية في 1706 ونسخة إنجليزية ثانية في 1717–1818. في كلاهما ، بالكاد تم لمس النص المركزي ، لكنه قام بتوسيع "الاستعلامات" في النهاية إلى البيان النهائي لتكهناته حول طبيعة الكون. أدخلت الطبعة الثانية من المبادئ ، التي حرّرها روجر كوتس في عام 1713 ، تعديلات واسعة النطاق. أضافت الطبعة الثالثة ، التي حرّرها هنري بيمبرتون في عام 1726 ، المزيد. حتى النهاية تقريبًا ، ترأس نيوتن الجمعية الملكية (غالبًا ما كان يتجول خلال الاجتماعات) وأشرف على النعناع. خلال سنواته الأخيرة ، عاشت ابنة أخته ، كاثرين بارتون كوندويت ، وزوجها معه.
إسحاق نيوتن bbb on 8:28 ص 5

ليست هناك تعليقات:

يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة TH3 BOSS
تصميم و تكويد : تصميم ون ايجي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.