• إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

خلل في تشفير “واتساب” يسمح للقراصنة بالتنصت على المحادثة


whatsapp-hack-valunerbility-app
كشف تقرير جديد صادر عن “مكافي”؛ الشركة المتخصصة في تقنيات حماية وأمن المعلومات، حول التهديدات الإلكترونية للربع الأول من عام 2014، عن نجاح قراصنة الإنترنت في اختراق برنامج التراسل الفوري الشهير “واتساب”، والتنصت على المحادثات ونشر الصور دون إذن المستخدمين.
وتم هذا الاختراق عبر تطوير برنامج خبيث ضمن نظام التشغيل “أندرويد” يخفي نفسه على شكل تطبيق لعبة تدعى “بالون بوب” أو لعبة “فقع البالونات”، وإرسال البيانات المخترقة بشكل سري إلى خوادم محددة لفك تشفيرها ومن ثم نشرها على الملأ، لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
وقال حامد دياب؛ المدير الإقليمي لشركة مكافي التابعة لإنتل سكيوريتي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “رغم حل مشكلة سرقة القراصنة للمحادثات والصور الخاصة بمستخدمي تطبيق “واتساب”، إلا أن هذه الحادثة تؤكد مواصلة المهاجمين لتطوير أساليب هجمات جديدة والبحث عن نقاط الضعف في تطبيقات الهواتف الذكية لاختراقها، مستغلين ثقة المستخدمين في التطبيقات المعروفة”.
وأضاف: “يجب على مطوري التطبيقات أن يكونوا أكثر يقظة إزاء وسائل التحكم التي يطورونها داخل هذه التطبيقات لحمايتها من الاختراق. كما يتعين على المستخدمين أن يكونوا أكثر وعياً حيال الموافقات التي يمنحونها لهذه التطبيقات للحفاظ على بياناتهم الشخصية من السرقة”.
وكشفت أبرز نتائج التقرير عن زيادة بنسبة 167% في البرمجيات الخبيثة الموجهة للهواتف الذكية بين الربعين الأولين من عامي 2013 و 2014، وتسجيل زيادة قياسية خلال ثلاثة أشهر في عناوين المواقع الإلكترونية المشبوهة بأكثر من 18 مليون عنوان، وبزيادة قدرها 19% مقارنة بالربع الأخير لعام 2013، مع توزع حوالي 19.7% من الخوادم المستضيفة لهذه العناوين في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا
خلل في تشفير “واتساب” يسمح للقراصنة بالتنصت على المحادثة Unknown on 5:00 ص 5

ليست هناك تعليقات:

يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة TH3 BOSS
تصميم و تكويد : تصميم ون ايجي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.